منتديات عشاق الجزائر-DZ
السلام عليكم
اذا كنت عضو فتفضل بالدخول.
و اذا كنت زائر فتفضل بالتسجيل،كم سيسعدنا ذلك.
شكرا على الزيارة.


one two three *vive l'algerie* بيت واحد يجمعنا
 
الرئيسيةالبوابةالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 يظهر لنا بمنظر الهادئ الوديع و لكنه شرس و هائج

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نورالهدى
:: عضو ماسي ::
:: عضو ماسي ::
avatar

عدد المساهمات : 523
تاريخ التسجيل : 03/08/2011
العمر : 27

مُساهمةموضوع: يظهر لنا بمنظر الهادئ الوديع و لكنه شرس و هائج    الخميس سبتمبر 22, 2011 5:05 am

السلام عليكم

ألم تسمعوا بالمثل القائل (( البحر غدار )) ؟





سمعته و كنت أظن أني فهمته ,,


وحتى أنتم تظنون أنكم فهمتموه ؟

لا


فلم يفهمه أحد ,, فالـ بحر غدار ,,


يظهر لنا باللون الأزرق وهو لا لون له


و


يظهر لنا بمنظر الهادئ الوديع و لكنه شرس و هائج ..


و مـبـتلــع


نظرت له و سألته عن سبب غدره !


فـ أجاب :-


رأيتم ظاهري ولم تروا باطني ..


قلت :-


باطنك سواد × سواد فإن وصلت أشعة الشمس لعمق الـ1000 متر ..


فهذا إنجاز يسطر في تاريخها


أبتسم ساخرا ً وقال:-


حسنا ً وأنتم يابني البشر ؟


بـ إفتخار :-


نحن نعيش النهار في قلب الظلام


الكهرباء تنير حتى فنجان قهوتنا لو أردنا


مستهزءا ً:-


رأيت ظاهركم فالشاطئ منير بأنوار المقاهي و اليخوت ,,


و حتى إضاءة هواتفكم الخلوية لم تتركوا شيئاً إلا و أنرتموه ,,


بـ معجزة أديسون (الكهرباء) …


و لكن !!


هل أنارت الكهرباء قلوبكم !!


– لحظة صمت –


لماذا لا تجيبين ؟


- لست أعرف الجواب !


إذاً هل لي آنستي بـ رحلة معك إلى “سوادي” كما تزعمين ؟


- حسناً ولكن هل سوف أجد جوابي هناك !!


لـ نرى ,,,


نحن الآن في أعمق أعماقي …


- وتقول لي ليس هناك سواد


أنظري هناك ..


كيف أستطاع الروبيان أن يبني مستعمراته هنا في “الظلام” …


و هناك


كيف أصبح لأسماك القرش مملكة خاصة بها وهي في “الظلام” …


و هذا الدولفين كيف أستطاع أن يعيش في مجتمعات وهو في “الظلام” …


و أنظري إلى قنديل البحر و ليس قنديل بل قناديل كيف تضيء “السواد” …


ما الذي يجعلهم يبصرون بعضهم و يفهمون بعضهم ؛ تجانس في الوظائف عجيب …


سبحان الله 210 ألف نوع يعيش في السواد …


لا زحام ,,, لا خصام ,,, لا تعدي ,,, لا ظلم ,,, لا حقد ..


أخبري يا ( ؟؟؟؟؟؟؟ ) هل أعماقكم مثل أعماقي ؟


بـ إستحياء :-


لاااا


إذاً لا تظلموا أعماقي ,,,


التفت إلى البحر وقلت له ….


أدركت الآن لماذا المخلوقات البحرية من شقائق النعمان و حتى الحوت الأزرق ..


أكثر المخلوقات تعاونا ً …


لأنها تحمل في قلوبها نورا ً أضاء ظلمات البحر ..


فهمت كيف نعيش نحن في النور وتحت أشعة الشمس وبين أعمدة الكهرباء ..


و نعيش الظلام


عرفت أنه ظلام القلوب وجفاء الصدور وأنين الحقد


عرفت أنه مهما بلغ جمال مدينة طوكيو في الليل بسبب الأنوار


فـ الكل يعيش الظلام


و توصلت إلى أمنية أن أكون ربيان ****ا أعيش في الظلام


على أن أكون إنسان يعيش الظلام



منقووول

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
يظهر لنا بمنظر الهادئ الوديع و لكنه شرس و هائج
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عشاق الجزائر-DZ :: المنتديات العامة :: ::: عشاق الجزائر للمنتدى العام :::-
انتقل الى: